جاري التحميل الآن

تويتر يضيف قواعد جديدة لمكافحة المعلومات المضللة حول فيروس كورونا – لا تستثني الرئيس ترامب

twitter-coronavirus-misinformation-rules-trump

تويتر يضيف قواعد جديدة لمكافحة المعلومات المضللة حول فيروس كورونا – لا تستثني الرئيس ترامب

يتقدم موقع تويتر بخطوة أخرى في مكافحة المعلومات المضللة حول فيروس كورونا.

وأعلنت الشركة أن تويتر سيبدأ في وضع ملصقات وتحذيرات على التغريدات التي تحتوي على معلومات حول فيروس كورونا، والتي تتعارض مع نصيحة ومعرفة خبراء الصحة العامة. وسيشمل ذلك التغريدات التي تتضمن معلومات خاطئة ومقاطع الفيديو والصور.

وكان تويتر قد أعلن سابقاً أنه سيصنف أو يزيل المعلومات الخاطئة التي يمكن أن تسبب أذى جسدي أو ذعراً واسع النطاق، بما في ذلك نظريات المؤامرة. ويوسع إعلان تويتر الأخير هذه السياسة لتشمل المحتوى الذي لا يشكل ضرراً وشيكاً.

وردا على أسئلة من الصحفيين، أوضح المسؤول التنفيذي في تويتر يوئيل روث أن سياسة الشركة الجديدة ستنطبق على تغريدات ومحتوى قادة العالم – بما في ذلك الرئيس ترامب.

ويعتبر هذا توضيح مهماً لأن تويتر لم يكن متسقاً في تطبيق سياسات المحتوى الخاصة به على الرئيس ترامب في الماضي. بالإضافة إلى ذلك، فقد كذب ترامب ونشر معلومات خاطئة حول علاج فيروس كورونا وتقدم المرض.

وستتخذ المعلومات الخاطئة المبلغة ثلاثة أشكال على تويتر. يمكن إزالتها إذا كانت المعلومات شديدة الخطورة وتسبب ضرراً على المجتمع. ويمكن أن يقوم موقع تويتر بإلصاق ملصق تحذيري على التغريدة إذا كان المحتوى يحتوي على “مطالبة متنازع عليها” وكان احتمال الضرر “شديدًا”. أو يمكن أن تحصل على علامة على شكل سطر نصي يربط بمعلومات أخرى إذا كانت المعلومات مضللة، ولكن احتمال الضرر “معتدل”.

وليس من الواضح كيف سيجد تويتر التغريدات التي يصفها أو يضيف تحذيرات إليها. وبحسب تويتر سيتم استخدام “الأنظمة الداخلية لمراقبة المحتوى المتعلق بكوفيد 19 بشكل استباقي”، وكذلك “الاعتماد على شركاء موثوق بهم” لتقييم المخاطر.

Share this content:

إرسال التعليق