جاري التحميل الآن

يوتيوب يحظر الإعلانات وتحقيق الربح على المحتوى الذي ينكر تغير المناخ

يوتيوب

يوتيوب يحظر الإعلانات وتحقيق الربح على المحتوى الذي ينكر تغير المناخ

أعلنت جوجل Google يوم الخميس أنها لن تسمح بعد الآن بالإعلانات أو تحقيق الدخل من المحتوى الذي يروج لإنكار تغير المناخ. وسيتم تطبيق تغيير السياسة على الناشرين والمعلنين ومنشئي يوتيوب، الذين لن يكونوا قادرين على جني الأموال من المحتوى الذي “يتعارض مع الإجماع العلمي الراسخ حول وجود وأسباب تغير المناخ”.

وتخطط جوجل لفرض السياسة الجديدة باستخدام خوارزميات للكشف عن المحتوى، إضافة إلى العامل البشري، وسيدخل التغيير حيز التنفيذ الشهر المقبل.

وبحسب ما نشرت جوجل في مدونة خاصة فإن ذلك يشمل المحتوى الذي يشير إلى تغير المناخ على أنه خدعة أو احتيال، وادعاءات تنكر أن الاتجاهات طويلة المدى تظهر أن المناخ العالمي آخذ في الاحترار، وادعاءات إنكار أن انبعاثات غازات الدفيئة أو النشاط البشري تساهم في تغير المناخ “.

وأضافت جوجل أن تغيير السياسة يعكس رغبات المعلنين، الذين “ببساطة لا يريدون أن تظهر إعلاناتهم بجوار هذا المحتوى”. وأشار منشور المدونة أيضاً إلى أن المبدعين والناشرين لا يريدون الإعلانات التي تدفع إلى إنكار المناخ على مقاطع الفيديو الخاصة بهم أيضاً.

في نهاية المطاف، تعد السياسة بمثابة تحسين – يجب على جميع المنصات إنشاء مجموعات قواعد قوية حول التهديد الوجودي المتسارع للبشرية – ولكن القواعد الجديدة لن تؤثر إلا في نظام المعلومات المضللة إذا تم فرضها بقوة وباستمرار.

Share this content:

إرسال التعليق