جاري التحميل الآن

تويتر يوثق حساباً زائفاً لمرشح سياسي غير موجود

تويتر

تويتر يوثق حساباً زائفاً لمرشح سياسي غير موجود

تمكن طالب في مدرسة ثانوية في ولاية نيويورك الأمريكية، من إنشاء موقع إلكتروني وحساب زائف على موقع تويتر Twitter، لمرشح سياسي لا وجود له في الواقع ومن ثم الحصول على علامة التوثيق الزرقاء لهذا الحساب.

وتحدث الطالب البالغ من العمر 17 عاماً إلى شبكة CNN بإذن من والديه، ووافق على عدم ذكر اسمه كونه قاصراً، أنه “يشعر بالملل خلال العطلات، وأنشا حساباً مزيفاً لاختبار جهود النزاهة الانتخابية في موقع تويتر.

وحصل حساب لمرشح سياسي مزعوم اسمه “أندريه والز” (Andrew Walz) علامة التوثيق الزرقاء التي يمنحها تويتر للشخصيات ابارزة والهيئات الحكومية والشركات، بهدف مساعدة المستخدمين في العثور على معلمات موثوقة على المنصة.

ويعمل تويتر على التحقق من صحة العديد من المرشحين لمجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين، وذلك بهدف مساعدة الأمريكيين في العثور على معلومات موثوقة عن السياسيين في الفترة التي تسبق انتخابات عام 2020.

وقال الطالب لشبكة سي إن إن: “لم يكن لدي أي نية خبيثة”. وقال “أردت فقط أن أختبر ببساطة لمعرفة ما إذا كان هذا يمكن أن يحدث” ، مضيفًا أن تويتر يمكنه الآن اتخاذ خطوات لمنع شخص لديه “نوايا سيئة” من فعل الشيء نفسه.

وأثارت حقيقة أن مراهقاً لا يستخدم أية موارد كان قادراً على إنشاء مرشح مزيف بسرعة في وقت فراغه والتحقق من صحته عبر تويتر، أسئلة حول استعداد الشركة للتعامل مع كيفية إجراء انتخابات 2020 على منصتها. وقال متحدث باسم تويتر مؤخراً في أحد المنشورات “سيناريو أسوأ الحالات لدينا هو أننا نتحقق من شخص ليس مرشحاً بالفعل”.

ويعد التحقق من المرشح الخاطئ مثالًا على التحديات التي يمكن لشركات التواصل الاجتماعي مواجهتها عندما تحاول إجراء تغييرات تهدف إلى جعل منصاتها أكثر شفافية.

وقام موقع تويتر في وقت لاحق بتعليق الحساب المزيف، وقال متحدث باسم تويتر “إنشاء حساب مزيف للمرشح ينتهك قواعدنا وقد تم تعليق الحساب نهائيًا”.

وجاء التحقق من المرشح المزيف في الوقت الذي اشتكى فيه المرشحون الحقيقيون في جميع أنحاء الولايات المتحدة من أن تويتر لم يتحقق من حساباتهم، وأخبرت مرشحة ديمقراطية أساسية في جورجيا شبكة “سي إن إن بزنس “أن عدم التحقق منها قد يؤثر سلباً على التبرعات عبر الإنترنت المقدمة لحملتها.

الأخبار التقنية العربية – تيك أرابيا

Share this content:

إرسال التعليق