جاري التحميل الآن

أبرز 5 شائعات حول هاتف iPhone 9 منخفض التكلفة القادم

ايفون 9

أبرز 5 شائعات حول هاتف iPhone 9 منخفض التكلفة القادم

من المتوقع أن تطرح شركة أبل Apple هاتفاً جديداً لأصحاب الميزانيات المحدودة، في نهاية شهر مارس، والذي قد يكون الأول ضمن سلسلة من خمسة هواتف على الأقل تخطط لطلاقها في عام 2020.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يحمل الهاتف منخفض التكلفة الاسم iPhone9 (أو ربما iPhone SE2)، والذي سيكون تحديثاً طال انتظاره لهاتف iPhone SE الذي طرحته أبل في عام 2016.
إذا كانت هذه الشائعات صحيحة، فإن هذا يشير إلى التزام أبل المتجدد بإطلاق هواتف منخفضة التكلفة مع استمرار انخفاض مبيعات الهواتف الذكية عالمياً.

من الواضح أن هذا الإطلاق المفترض في 31 مارس، يحدث بالرغم من اضطرابات سلسلة التوريد الواسعة النطاق التي سببها فيروس كورونا، الذي أجبر شركة آبل بالفعل على خفض إيراداتها الفصلية، ومع ذلك، إلى أن يتم هذا الحدث، تستمر الشائعات حول الجهاز الجديد، والتي يتسم كثير منها بالمصداقية والإقناع، وهذه أبرز الشائعات التي قد تعطيكم فكرة عما يمكن توقعه حول الهاتف الجديد:

1- قد يتم إطلاق iPhone9 بسعر 399 دولاراً

يتوقع “مينغ تشي كو”” (Ming-Chi Kuo)، المحلل الشهير في شركة أبل، أن يبلغ سعر الجهاز iPhone9 نحو 399 دولاراً أمريكياً، وهذا ما يغري العملاء ذوي الميزانيات المحدودة الذين لا يرغبون في دفع مبلغ 1000 دولار أو حتى 700 دولار على سبيل المثال لأجهزة iPhone11 Pro و iPhone11 لإجراء ترقية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها شركة آبل شريحة أصحاب الميزانية المحدودة في سوق الهواتف الذكية. تم إطلاق جهاز iPhone SE الأصلي بسعر 399 دولاراً. في ذلك الوقت، كان سعره أرخص بمئات الدولارات من معاصريه، وانتهى به الأمر كمنتج ناجح للشركة.

ونظراً لانكماش سوق الهواتف الذكية عالمياً، وتفاخر عدد أقل من المستهلكين بالأجهزة المتميزة، لا ينبغي التغاضي عن أهمية تقديم هاتف منخفض التكلفة ولكن بجودة عالية – خاصةً إذا أرادت أبل تحقيق مزيد من التقدم في بلدان كبيرة مثل الصين والهند.

2- شريحة الكترونية A13 وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت

من المتوقع أن يتم تصميم iPhone 9 القادم، وفقاً لـ “كو”، على غرار iPhone 8، ولكن مع تحسينات داخلية. قد يحتوي على أحدث شرائح أبل، معالج A13 ، وهو نفسه الموجود في سلسلة iPhone 11. كما يتوقع “كو” أن يأتي هاتف iPhone 9 بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت.

3- قد يحتوي iPhone 9 على شاشة صغيرة مع ميزة Touch ID

يبدو أن الشاشة 4.7 بوصة المتوقعة من iPhone 9 ستكون صغيرة كما تريدها أبل. هذا أكبر من SE الأصلي، الذي كان به شاشة 4 بوصة. يشاع أيضاً أن يكون لديه زر “صفحة رئيسية” ميكانيكي، جنباً إلى جنب مع قارئ بصمات الأصابع، من شأنه تمكين ميزة “تاتش آي دي” (Touch ID)، على عكس ميزة Face ID، التي تستخدم المسح الضوئي للوجه والموجودة في طرز iPhone الحالية.

4- يمكن أن يحتوي الجهاز على كاميرا خلفية واحدة

نظراً لأنه كان من المتوقع أن يتم تصميم iPhone 9 بعد iPhone 8 ، فإننا نتوقع أيضاً كاميرا واحدة بدقة 12 ميجابكسل في الخلف لإبقاء التكاليف منخفضة. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يأتي الهاتف بثلاثة ألوان: رمادية وحمراء وفضية.

5- يمكن أن يكون هناك هاتف شقيق: iPhone SE 2 Plus

على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن iPhone 9 أو iPhone SE 2 ، إلا أنه في عالم أبل يبدو أنه من السابق لأوانه الحديث عن توقعات حول أجهزة آيفون القادمة. هناك بالفعل حديث عن أجهزة شقيقة أغلى ثمناً يتم إطلاقها في عام 2021 ، ولكنها سيظل في نطاق الهواتف منخفضة التكلفة.

ووفقًا لموقع MacRumors، سوف يطلق عليه iPhone SE 2 Plus وسيحتوي على شاشة LCD 5.5 أو 6.1 بوصة. كما يبدو أنه سيحتوي أيضاً على نموذج محدّث من Touch ID يتم دمجه في زر الطاقة.

ترجمة شبكة الأخبار التقنية العربية

Share this content:

إرسال التعليق