جاري التحميل الآن

جوجل تطرح ميزة جديدة لحظر الإعلانات التي تستنزف البطارية وموارد الشبكة

Chrome

جوجل تطرح ميزة جديدة لحظر الإعلانات التي تستنزف البطارية وموارد الشبكة

تعمل شركة جوجل Google على جعل متصفح كروم Chrome يحجب الإعلانات التي تستنزف عمر بطارية الأجهزة أو تستهلك بدون داع النطاق الترددي لشبكة الإنترنت، بحسب تقرير نشرته PC Magazine

وبحسب ماذكر “مارشال فال” مدير منتجات كروم في جوجل، فإن حجم المشكلة صغير جدًا، حيث يؤثر على 0.3 في المائة من جميع الإعلانات على الإنترنت، ومع ذلك، يمكن لهذه الإعلانات المتطفلة أن تستغل موارد النظام دون علم المسستخدم.

وكتب “فال” في منشور في مدونة أنه “يمكن لهذه الإعلانات غير المبرمجة بشكل جيد، أو غير محسنة لاستخدام الشبكة، أو إعلانات تعدين العملات المشفرة، أن تستنزف عمر البطارية، وتؤدي إلى خنق الشبكات، وتكلف المال”.

واستجابة لذلك ، ستحد جوجل من موارد النظام التي يمكن للإعلان عبر الإنترنت استخدامها قبل النقر عليها.

وأضاف “فال”: “عندما يصل الإعلان إلى حد الاستهلاك، سينتقل إطار الإعلان إلى صفحة خطأ، لإبلاغ المستخدم أن الإعلان قد استخدم الكثير من الموارد”. كما يظهر المثال أدناه، سيظهر الإعلان المتأثر كمساحة فارغة رمادية، مما يجعله عديم الفائدة.

ووفقًا لفال، تخطط جوجل لاستهداف الإعلانات الأكثر تأثيراً، حيث ستمنع الشركة الإعلانات التي تستوفي أيًا من المعايير التالية:

  • الإعلان الذي يستخدم وحدة المعالجة المركزية الرئيسية لأكثر من 60 ثانية في المجموع.
  • الإعلان الذي يستخدم وحدة المعالجة المركزية الرئيسية لأكثر من 15 ثانية في أي نافذة مدتها 30 ثانية.
  • الإعلان الذي يستخدم أكثر من 4 ميجابايت من عرض النطاق الترددي للشبكة.

وأضاف فال: “بينما تتجاوز 0.3 في المائة فقط من الإعلانات هذه العتبة اليوم، فهي تمثل 27 في المائة من بيانات الشبكة التي تستخدمها الإعلانات و 28 في المائة من جميع استخدامات وحدة المعالجة المركزية للإعلان”.

ولا تزال تقنية حظر الإعلانات في طورها التجريبي على مدار الأشهر القليلة المقبلة قبل طرح الميزة في إصدار مستقر من كروم نهاية أغسطس تقريباً. ومع ذلك، يمكنك بالفعل تنشيط الميزة الآن. ما عليك سوى كتابة:

chrome://flags/ #enable-heavy-ad-intervention

في شريط عنوان الويب الخاص بالمتصفح. ستنتقل بعد ذلك إلى الشاشة، حيث يمكنك تشغيل ميزة: Heavy Ad Intervention

شبكة الأخبار التقنية العربية

Share this content:

إرسال التعليق