جاري التحميل الآن

يوتيوب يخفض الدقة الافتراضية للفيديوهات إلى الوضع القياسي

يوتيوب

يوتيوب يخفض الدقة الافتراضية للفيديوهات إلى الوضع القياسي

قررت خدمة يوتيوب المملوكة لشركة جوجل يوم الثلاثاء تخفيض جودة الفيديو إلى الدقة القياسية لجميع مقاطع الفيديو التي تبثها لمدة شهر تقريباً، وفي جميع أنحاء العالم، وذلك بعد خطوة مماثة اتخذتها في الأسبوع الماضي في دول الاتحاد الأوربي والمملكة المتحدة والصين.

ويهدف الإجراء إلى تقليل الضغط على الشبكات في جميع أنحاء العالم حيث يلجأ الناس إلى الإنترنت كمصدر للمعلومات الهامة خلال جائحة فيروس كورونا.

وقال يوتيوب في بيان إنه بالنظر إلى الطبيعة العالمية لهذه الأزمة، فإن يوتيوب سيوسع قراره ليشمل تقليل الدقة الافتراضية للفيديو إلى الوضع القياسي (480p) عالمياً بدءاً من يوم الثلاثاء. وسيستمر الإجراء حوالي 30 يوماً.

وسيتم طرح التغيير في جودة الفيديو في جميع أنحاء العالم تدريجياً بدءاً من يوم الثلاثاء على مدار بضعة أيام. وقال موقع يوتيوب، الذي لديه 2 مليار مستخدم شهرياً، إن ذروة الطلب لا تختلف كثيراً، لكنها تشهد تغييرات في أنماط الاستخدام من عدد أكبر من الأشخاص في المنزل. وقالت الشركة إن الناس يزيدون الطلب عبر ساعات إضافية ويتسببون في انخفاض ذروة الاستخدام.

وانتشر فيروس كورونا، الذي يسبب أمراض الجهاز التنفسي المعروفة باسم COVID-19، بسرعة في جميع أنحاء العالم وتحول إلى جائحة. وفرضت المدن والولايات والدول الحجر الصحي، فيما تكافح أنظمة الرعاية الصحية للقضاء على الفيروس، وأغلقت صناعات بأكملها.

Share this content:

إرسال التعليق