جاري التحميل الآن

دو تعلن إنشاء أول موقع للموجات الميليمترية لتقنية الجيل الخامس في الشرق الأوسط

دو تعلن إنشاء أول موقع للموجات الميليمترية لتقنية الجيل الخامس في الشرق الأوسط

نشأت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أول موقع للموجات الميليمترية الخاصة بتقنية الجيل الخامس على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والواقع في ميدان دو في جزيرة ياس بأبوظبي، حيث سيوفر الموقع أعلى خدمات النطاق العريض المتنقل فائقة السرعة من الجيل الخامس على مستوى المنطقة، إضافة إلى زيادة تغطية شبكات الجيل الخامس وتسريع وتيرة استخدام خدمات التقنية الجديدة على نطاق أوسع في دولة الإمارات. وتعكس هذه الخطوة الجهود المستمرة التي تبذلها دو لتعزيز التحول الرقمي في دولة الإمارات والانتقال الكامل إلى عصر الجيل الخامس.

حيث سيسهم هذا الموقع بتوفير سرعات فائقة للنطاق العريض المتنقل تصل إلى 2.1 جيجابت في الثانية باستخدام النطاق الترددي 26 جيجا هرتز. وتواصل دو العمل بشكل حثيث لتوفير مستويات أعلى من السرعات الفائقة للمستخدمين من خلال نشر المزيد من حُزم النطاق الترددي على موجات ميلمترية لتتخطى سرعة 4 جيجابت في الثانية.

وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: “نواصل في دو مساعينا الرامية إلى دعم أجندة التحول الرقمي في دولة الإمارات وترسيخ ريادة الدولة لتبقى في طليعة الدول على مستوى العالم في تبني أحدث التقنيات والحلول التي من شأنها الارتقاء بجودة حياة السكان وكفاءة الأعمال. ويسرنا الإعلان عن إنشاء أول مواقع الموجات الميليمترية الخاصة بتقنية الجيل الخامس، الخطوة التي ستسهم في دعم جهودنا لنشر شبكات الجيل الخامس وتمكين سكان الإمارات من الاستفادة من الإمكانات الهائلة التي توفرها هذه الشبكة. وستعمل ترددات الموجات الميليمترية على تحسين تغطية شبكة الجيل الخامس وزيادة سرعة خدمات النطاق العريض المتنقل وتوفير خدمات محسّنة لعدد غير مسبوق من مستخدمي الهواتف المتحركة. كما تساهم التقنية الجديدة في توفير تغطية أعلى لشبكة الجيل الخامس في المناطق ذات الكثافة العالية”.

وأضاف البلوشي: “تشهد مبيعات الأجهزة الداعمة لتقنية الجيل الخامس ارتفاعاً بشكل مستمر ونتوقع زيادة توافرها في السوق واعتمادها على نطاق أوسع من جانب عدد أكبر من المستخدمين في المستقبل القريب”.

يُشار إلى أن إنشاء دو لموقع الموجات الميليمترية للجيل الخامس يتماشى مع جهود هيئة تنظيم الاتصالات التي أعلنت بتاريخ 13 فبراير بأن الإمارات ستصبح أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم ترددات أعلى لتقنية الجيل الخامس في عام 2020. وتسعى دو من خلال دعمها المستمر للانتقال بشكل كامل إلى عصر الجيل الخامس إلى دعم جهود حكومة الإمارات الرامية إلى تعزيز مكانة الدولة على مؤشرات التنافسية العالمية وتعزيز جهوزية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترسيخ مكانة الإماارت كرائدة على مستوى العالم في مجال الخدمات الحكومية الرقمية والذكية.

بيان صحفي

Share this content:

إرسال التعليق