جاري التحميل الآن

لينوفو تعلن عن تحديث كبير في أجهزة “ثينك باد” يشمل استخدام معالجات AMD

لينوفو تعلن عن تحديث كبير في أجهزة “ثينك باد” يشمل استخدام معالجات AMD

أعلنت لينوفو Lenovo أن عدداً من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من “ثينك باد” (ThinkPad) ستستخدم سلسلة المعالجات AMD Ryzen Pro 4000 Mobile للأجهزة المحمولة، وهو ما يشكل دعماً كبيراً لشرائح AMD الجديدة.

وبحسب ما ذكر موقع “بي سي وورلد” ستستخدم كل من نماذج T و X و L طراز Ryzen Pro 4000 من المعالجات، والتي سيتم تقديمها إلى جانب شرائح Intel Comet Lake من الجيل العاشر في إصدارات vPro الموجهة للأعمال.

وكان من المقرر إطلاق لينوفو أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة في معرض MWC في برشلونة، والذي تم إلغاؤه بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

وقالت لينوفو إن جميع طرز “ثينك باد” الجديدة ستوفر اتصال واي فاي Wi-Fi 6 (802.11ax)، بغض النظر عن المعالج، وسيتم تضمين مغلاق الكاميرا المنزلق ThinkShutter في جميع الطرز أيضاً. وقالت لينوفو إن ميزة PrivacyAlert، التي تستخدم كاميرا الأشعة تحت الحمراء لتحديد وقت نظر شخص ما إلى شاشتك، ستكون اختيارية على أجهزة “ثينك باد”بكاميرا الأشعة تحت الحمراء.

وأضاف موقع “بي سي وورلد” أن لينوفو لم تحدد طرز “ثينك باد” التي ستستخدم معالجات Ryzen من AMD على الأجهزة المحمولة، بدلاً من شرائح Intel المحمولة من الجيل العاشر. وتشير أوراق المواصفات الأساسية المقدمة من لينوفو إلى أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة “ثينك باد” الجديدة ستستخدم معالجات إنتل من الجيل العاشر، ولكن لن تستخدم النموذج المحدد ، سواء بما في ذلك ما إذا كانوا سيستخدمون Ice Lake أو Comet Lake. ولم يتم تحديد الأسماء أو السرعات أو أي تفاصيل أخرى لمعالجات Ryzen 4000 Mobile الجديدة.

الأخبار التقنية العربية – تيك أرابيا

Share this content:

إرسال التعليق