جاري التحميل الآن

توقف تطبيق المراسلة تيليجرام في عدة أماكن حول العالم

توقف تطبيق المراسلة تيليجرام في عدة أماكن حول العالم

رصد مستخدمو تطبيق التواصل تيليجرام Telegram انقطاعاً في الخدمة، خلال أسبوع شهد موقع يوتيوب وخدمات جوجل الأخرى، ومن ثم نيتفليكس فترة توقف طويلة.

ولم تتضح ما هي المشكلة مع تيليجرام في الوقت الحالي، لكن تطبيق المراسلة الفورية أكد عبر تويتر أنه يواجه بالفعل مشكلات حالياً. وقالت الشركة إن معظم المشاكل موجودة في أوروبا والشرق الأوسط ، وإنها تعمل على إعادة المستخدمين إلى الاتصال.

ووفقاً لموقع Downdetector ، تم نشر ما يقرب من ألف شكوى في آخر 30 دقيقة.

وشهد هذا الأسبوع انقطاعات كبيرة لبعض أكبر المنصات على الإنترنت ، كما أن تيليجرام تواجه مشكلة الآن، للمرة الثانية في ديسمبر. ففي وقت سابق هذا الشهر وتحديداً في 5 كانون الأول (ديسمبر) ، واجهت تيليجرام توقفاً كبيراً، أكدته الشركة مرة أخرى عبر تغريدة.

وواجهت جوجل انقطاعا كبيراً في الخدمة يوم الاثنين مما أثر على جميع خدمات الشركة. وكان موقع يوتيوب هو الأكثر تضرراً وفقاً لتقارير المستخدمين، لكن الحادث أثر على جميع خدمات جوجل المختلفة، من Gmail إلى محرر مستندات Google إلى أدوات مثل Google Analytics. على الرغم من أن الانقطاع استمر ساعة واحدة فقط، إلا أنه أظهر مدى اعتماد معظمنا على الخدمات المتنوعة لعملاق البحث.

وكانت منصة الفيديو العملاقة نيتفليكس Netflix عانت أيضاً في هذا الأسبوع، من انقطاع عالمي لمدة ساعتين ونصف يوم الثلاثاء، على الرغم من أن هذا أثر في الغالب على تطبيق iOS وقالت نيتفليكس في بيان: “بعض أعضائنا في الولايات المتحدة وكندا وأمريكا الجنوبية لم يتمكنوا من استخدام نيتفليكس عبر تطبيقات iOS الخاصة بنا لمدة تقل عن ساعة هذا الصباح”. “تم حل المشكلة الآن ونأسف للإزعاج”.

شبكة الأخبار التقنية العربية

Share this content:

إرسال التعليق