جاري التحميل الآن

عمليات البحث على جوجل تشير إلى سنة حافلة بالمصاعب والكوارث

عمليات البحث على جوجل تشير إلى سنة حافلة بالمصاعب والكوارث

من انتشار وباء كورونا إلى حالة الإغلاق التام، وحتى الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، وما رافقها من جدل، ناهيك عن اندلاع حرائق الغابات، ووفيات المشاهير، والاحتجاجات الجماهيرية ضد العنصرية، فقد شهد عام 2020 الكثير من الأحداث المأساوية، التي لا تخفى على أحد.

وبالنظر إلى بيانات البحث التي كشفها محرك البحث جوجل، تبدو الأدلة واضحة على مدى كآبة هذا العام، فقد أصدرت جوجل البيانات المتعلقة بأهم عمليات البحث الشائعة لهذا العام في الولايات المتحدة – مما يعني عمليات البحث التي شهدت ارتفاعاً كبيراً في حركة المرور على مدار فترة مستدامة في عام 2020 مقارنة بعام 2019.

كانت عمليات البحث الأكثر شيوعاً قاتمة جداً. ارتبطت جميعها إلى حد كبير بالانتخابات أو الوباء أو المشاهير الذين رحلوا. هذه الأشياء و PS5. وفقاً لجوجل، كانت أهم 10 عمليات بحث شائعة وهي:

نتائج الانتخابات – فيروس كورونا – كوبي براينت – تحديث بشأن فيروس كورونا – أعراض فيروس كورونا – ZOOM- من الفائز في الانتخابات – نايا ريفيرا – تشادويك بوسمان – بلاي ستيشن 5

كما أبرزت عمليات البحث الأكثر شيوعاً في فئة الأخبار المزيد ضمن النطاق ذاته، حيث تصدرت نتائج الانتخابات وفيروس كورونا وفحوصات التحفيز والبطالة، معظم عمليات البحث.

وفي عمليات البحث التي تضمنت “بالقرب مني” جاءت عبارات البحث الأكثر شيوعاً: اختبار كوفيد بالقرب مني، والتصويت المبكر بالقرب مني، والحرائق بالقرب مني، والتصويت بالقرب مني، والاحتجاجات بالقرب مني.

ومن الواضح أن الناس كانوا قلقين بشأن المأساة في منطقتهم، سواء كانت مرضاً مميتاً ، أو حرائق غابات كارثية، أو احتجاجات لمكافحة الظلم الاجتماعي.

أما عمليات البحث التي تضمنت “كيفية المساعدة” فقد جاءت العبارت الأكثر شيوعاً: كيفية مساعدة حرائق أستراليا – كيفية مساعدة “حياة السود مهمة” – كيفية المساعدة أثناء الإصابة بفيروس كورونا – كيفية مساعدة اليمن – كيفية المساعدة في الارتجاع الحمضي – كيفية مساعدة بيروت – كيفية مساعدة شخص يعاني من نوبة هلع – كيفية مساعدة تقلصات الدورة الشهرية – كيفية المساعدة في الحموضة المعوية – كيفية المساعدة في الغثيان.

وكانت عبارة “كيفية التبرع” هي أيضاً ضمن العبارات الأكثر شيوعاً، حيث تساءل الناس كيف يمكنهم التبرع بأقنعة N95 أو التبرع بجهود الإغاثة في حرائق الغابات الأسترالية.

لقد كانت بالتأكيد سنة مظلمة، وأظهرت عمليات البحث على جوجل ذلك. ولكن على أقل تقدير، أظهرت عمليات البحث أيضاً أن الأشخاص يريدون مساعدة بعضهم البعض في تجاوز كل ذلك.

Share this content:

إرسال التعليق