جاري التحميل الآن

انستجرام يختبر ميزة الرسائل المؤقتة

Instagram

انستجرام يختبر ميزة الرسائل المؤقتة

يعمل تطبيق انستجرام Instagram على الميزة التي جعلت تطبيق سناب شات Snapchat شائعة: المراسلة المؤقتة.

وتم رصد هذه الميزة، التي لم يتم الإعلان عنها، لأول مرة من قبل اختصاصية الهندسة العكسية جين مانشون وونج (Jane Manchun Wong
)، التي وجدت رمزاً برمجياً في تطبيق انستجرام على أندرويد مشار إليه برمز تعبيري “speak no evil”.

وكشفت ووند في تغريدة يوم الخميس أن الميزة تعمل عندما يدخل مستخدمو انستجرام نافذة المراسلة في الوضع المظلم من سلسلة رسائل Instagram Direct. وعندما يتم إغلاق نافذة الدردشة في الوضع المظلم، تختفي الرسالة المرسلة في هذا الوضع.

وأكدت الشركة المملوكة لفيسبوك في بيان لها اكتشاف وونج.

وقالت الشركة: “نحن نستكشف دائماً ميزات جديدة لتحسين تجربة المراسلة الخاصة بك”. “هذه الميزة لا تزال في مرحلة التطوير المبكر ولا يتم اختبارها خارجياً حتى الآن”.

وتحظى مشاركة المحتوى سريع الزوال بشعبية على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وقد حاول فيسبوك تحدي شعبية سناب شات في هذا السوق من خلال إطلاق تطبيق المراسلة المؤقتة الخاص به المسمى Slingshot في عام 2014 بعد أن ورد أن سناب شات رفض عرضاً للاستحواذ من قبل فيسبوك بقيمة 3 مليارات دولار.

وسمح التطبيق آنذاك للأشخاص بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو قصيرة الأجل مع بعضهم البعض، لكن فيسبوك تخلى عن التطبيق بعد عام.

ويختبر موقع تويتر أيضاً الرسائل سريعة الزوال، وأعلن في وقت سابق من هذا الشهر أنه يختبر ميزة ستتيح للمستخدمين نشر النصوص والصور والفيديو التي تختفي في غضون 24 ساعة. وتهدف هذه الميزة إلى تشجيع الأشخاص على الشعور بمزيد من الراحة في مشاركة أفكارهم عبر الإنترنت.

Share this content:

إرسال التعليق