جاري التحميل الآن

تقرير يكشف عن أكثر الهواتف الذكية مبيعاً خلال 2019

Apple and Samsung

تقرير يكشف عن أكثر الهواتف الذكية مبيعاً خلال 2019

مما لا شك فيه أن معظم المستخدمين يحبون هواتف أبل آيفون iPhone و سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy.

ووفقاً لدراسة جديدة أجرتها شركة أبحاث السوق كونتربوينت ريسيرش Counterpoint Research، كانت الهواتف الذكية أبل آيفون وسامسونج جالاكسي هي الأجهزة الأكثر مبيعاً لعام 2019.

واحتلت شركة “أبل” ستة مواقع ضخمة في قائمة أفضل 10 شركات بناءً على حصة سوق الهواتف الذكية العالمية. وكان جهاز iPhone XR هو الجهاز الأكثر مبيعاً خلال العام بحصة سوقية تبلغ 3 بالمائة في جميع أنحاء العالم. وجاء iPhone 11 ، أحدث طراز من هواتف Apple، في المرتبة الثانية.

وبحصة تزيد قليلاً عن 2 في المائة من حصة السوق العالمية، فمن المؤكد أن وضع iPhone 11 في هذه القائمة ملحوظ، حيث أصدرت شركة “أبل” الهاتف في 20 سبتمبر 2019، مما منحها أقل من أربعة أشهر ليصبح ثاني أفضل هاتف ذكي مبيعاً خلال العام بأكمله.

واحتل كل من Samsung A50 و Galaxy A10 من سامسونج المركزين التاليين كثالث ورابع أفضل الهواتف مبيعاً لعام 2019، على التوالي.

وكان الهاتف Oppo A5، الذي احتل المرتبة الخامسة، الهاتف الوحيد ضمن قائمة العشرة الأوائل التي لم تصنعها شركة أبل أو سامسونج، ووجدت الدراسة أيضاً أن Oppo A5 كان الهاتف الأكثر مبيعاً في الصين العام الماضي.

يبرز التقرير كيف أن هواوي Huawei، ثاني أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، ليس لديها أجهزة في قائمة أفضل الأسواق العالمية. وحتى على مستوى الصين، حيث تعد طرز الهواتف الذكية الأكثر شعبية، يأتي هاتف Huawei P30 في المرتبة الخامسة فقط.

ونظراً لاستمرار هواتف الجيل الخامس 5G في الانتشار في جميع أنحاء العالم، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت أي شركة هاتف ذكي معينة ستكون قادرة على الاستفادة من التطور الكبير في الصناعة والمنافسة للحصول على حصة أكبر في الاسواق العالمية.

تيك أرابيا

Share this content:

إرسال التعليق