جاري التحميل الآن

دو تشارك في الدورة الخامسة من مؤتمر إنترنت الأشياء – الشرق الأوسط 2020

دو تشارك في الدورة الخامسة من مؤتمر إنترنت الأشياء

دو تشارك في الدورة الخامسة من مؤتمر إنترنت الأشياء – الشرق الأوسط 2020

استعرضت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، محفظتها الشاملة من أحدث الابتكارات والتقنيات المتطورة في مجال إنترنت الأشياء خلال مشاركتها في الدورة الخامسة من مؤتمر إنترنت الأشياء – الشرق الأوسط 2020 كشريك رسمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وشهد المؤتمر الذي عُقد على مدار يوم واحد مشاركة 35 متحدثاً رسمياً وأكثر من 400 مشارك من المديرين التنفيذيين عبر قطاعات مختلفة، وتمحورت موضوعات المؤتمر هذا العام بشكل أساسي حول تقنيات إنترنت الأشياء والمدن الذكية والصحة الرقمية.

وسلطت الشركة، خلال الحدث، الضوء على العديد من حالات الاستخدام والتطبيقات الجديدة التي طورتها بما في ذلك حلول المراقبة الذكية المستندة إلى الذكاء الاصطناعي وحلول تتبع الأصول عبر الأجهزة المتنقلة وحلول إدارة الطاقة وحلول التحليلات التنبؤية وحلول شبكة الاستشعار اللاسلكية. وتمكنت دو خلال السنوات الماضية من بناء محفظة متكاملة من الحلول والخدمات الذكية القائمة على تقنية إنترنت الأشياء، ومن خلال عملها بشكل وثيق مع العديد من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، طوّرت الشركة مجموعة من حالات الاستخدام والتطبيقات الذكية عبر قطاعات مختلفة بما في ذلك قطاع الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة.

إنترنت الأشياء والمستقبل الذكي

وشملت أجندة الحدث مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالمدن الذكية إلى جانب تنظيم جلسات نقاش على هامش المؤتمر، حيث ناقش مروان بن دلموك، نائب أول للرئيس – لتطوير الأعمال التجارية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – حلول المؤسسات في دو ـ في جلسة حوارية مع مجموعة من المشاركين، أحدث اتجاهات التحول الرقمي عبر قطاعات الأعمال، فيما تطرق خوسيه فرنانديز، مدير أول – إنترنت الأشياء والتقنيات الناشئة في دو، إلى الفوائد التي تقدمها تقنيات إنترنت الأشياء ودورها في إحداث تحولات إيجابية عبر قطاعات الأعمال. كما قدّم الدكتور محمد العوضي، مدير أول – تطوير الأعمال في المدينة الذكية في دو، دراسة حالة عن حالات استخدام تقنيات إنترنت الأشياء في التخطيط الحضري والبنية التحتية.

حلول عالمية المستوى قائمة على إنترنت الأشياء

وفي حديثه عن مشاركة دو في المؤتمر، قال بن دلموك: “تسير دو بخطى ثابتة نحو تمكين المستقبل الذكي في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاعتماد على محفظتها المتكاملة من الحلول الذكية التي طورتها بالتعاون مع منظومة متنامية من الشركاء عبر قطاعات مختلفة. وتشكل تقنية إنترنت الأشياء واحة من أهم التقنيات التي يقوم عليها مفهوم المدينة الذكية لما لها من دور فعّال في تعزيز جودة الخدمات المقدمة للسكان. ويمثل مشروع المدينة الذكية في واحدة دبي للسيلكون مثالاً حياً على شكل المستقبل الذي نطمح إليه والذي يعتمد على التطبيقات والتقنيات والخدمات الذكية والمستدامة التي يتم تطويرها بما يتماشى مع أرقى المعايير العالمية لجودة الخدمة. وينصب تركيز الشركة خلال المرحلة القادمة على تطوير المزيد من الحلول المصممة لتحسين الموارد والكفاءات التشغيلية وضمان تجارب خدمية معززة لجميع السكان عبر مختلف المجالات والقطاعات”.

كما سلّطت دو خلال المؤتمر الضوء على أحدث حلولها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وحلول الصحة الرقمية المستندة إلى تقنية إنترنت الأشياء إلى جانب شراكتها الجديدة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع الرامية إلى توفير أحدث تطبيقات الصحة الإلكترونية للمرضى والأطباء في مرافق الرعاية الصحية التابعة للوزارة وذلك بما ينسجم أهداف رؤية الإمارات 2021 نحو تطوير منظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات.

Share this content:

إرسال التعليق