جاري التحميل الآن

فيفو تكشف عن Apex 2020 الخالي من الثقوب والمنافذ، مع كاميرا أمامية تحت الشاشة [صور-فيديو]

فيفو تكشف عن Apex 2020 الخالي من الثقوب والمنافذ، مع كاميرا أمامية تحت الشاشة [صور-فيديو]

يعتبر هاتف “أبيكس” (Apex) من “فيفو” (Vivo) منذ الكشف عنه لأول مرة في فبراير عام 2018، أول هاتف بدون إطار تقريباً أو كاميرا أمامية بارزة، حيث كان مفهوماً متقدماً جداً في ذلك الحين، تخلص بعده العديد من المصنعين للهواتف الذكية من العناصر التي تعيق شاشة العرض في هواتفهم، واحدة تلو الأخرى.

ومن جديد تعود “فيفو” لتطرح هاتفها الجديد “فيفو أبيكس” (Vivo Apex 2020)، المزود بشاشة بحجم 6.45 بوصة منحنية عل الأطراف بزاوية 120 درجة على كلا الجانبين، متفوقة بذلك على هاتفها Nex3، وكما هو الحال في Nex3، فقد تم استبدال الأزرار الجانبية بأجهزة استشعار ضغط بدلاً من الأزرار الميكانيكية.

كما يتميز Apex 2020 بكاميرا رئيسية بدقة 16 ميجابيكسل، مع قدرة على تحقيق تقريب بصري مستمر من 5x إلى 7.5x عن طريق الجمع بين العدسات الثابتة والمتحركة، بما يمكنها من التكبير والتركيز باستمرار في نفس الوقت.

تتميز كاميرا Apex 2020 الثانوية بدقة 48 ميجابيكسل مزودة بنظام خاص للتثبيت البصري للصورة، يسمح أيضاً بتحسين التصوير الليلي بحسب ما ذكرت الشركة.

أما الكاميرا الأمامية للتصوير الشخصي Selfie فهي مخبأة تحت الشاشة، من خلال تصميم مبتكر، وهي بدقة 16 ميجابيكسل.

يتم تشغيل Apex 2020 بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 865 ، ويأتي مع 12/256 جيجابايت من الذاكرة، وهو مزود بنظام “أندرويد 10″، ولا يحتوي الهاتف على منافذ أو ثقوب من أي نوع، لكنه يأتي مع تقنية فيفو اللاسلكية Wireless Super FlashCharge 60W ، والتي تقول الشركة أنها أسرع من الشحن السلكي التقليدي، ويمكن إعادة شحن الهاتف المزود ببطارية 2000 مللي أمبير في الساعة خلال 20 دقيقة.

ومن الميزات الأخرى في الهاتف الجيل الثالث من تقنية Screen SoundCasting من Vivo والتي تلغي الحاجة إلى السماعات من خلال تحويل الشاشة نفسها إلى مكبر صوت.

وعلى غرار النماذج السابقة التي أعلنت عنها شركة فيفو خلال العامين الماضيين، لا تعتزم الشركة طرح APEX 2020 للبيع في الأسواق، حيث تهدف فقط إلى عرض المفاهيم الحديثة التي ستزود بها لاحقاً الهواتف القادمة من فيفو.

الأخبار التقنية العربية – تيك أرابيا

Share this content:

إرسال التعليق