جاري التحميل الآن

تسريب يكشف عن ميزة غير مسبوقة في هواتف آيفون 12 القادمة

ايفون 12

تسريب يكشف عن ميزة غير مسبوقة في هواتف آيفون 12 القادمة

تتصاعد التسريبات والشائعات المتعلقة بسلسلة هواتف آيفون 12 الجديدة التي من المقرر أن يتم طرحها في سبتمبر/أيلول القادم.

ويركز الكثير من الجدل المحيط بآيفون 12 المقبل على التصميم الجديد للهاتف،ولذلك فإن عشاق أبل شغوفون بتغيير ملحوظ في تصميم آيفون، لكن آيفون الجديد سيضم ترقيات كبيرة تتجاوز مجرد تصميم جديد.

فعلى صعيد المزايا، ذكر أكثر من تقرير مستقل أن هواتف آيفون 12 الجديدة ستدعم اتصالات الجيل الخامس (5جي)، كما كشف تسريب كبير عن ميزة جديدة بنظام تشغيل الهاتف آي أو أس 14، وهي واجهة جديدة كليا لتعدد المهام في آيفون.

لكن هناك تقرير جديد يلقي الضوء على ميزة فريدة ستأتي بها هواتف آيفون 12 وآيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس لم يسبق مشاهدتها في آي هاتف ذكي من قبل، وهي دعم تقنية واي فاي 802.11ay.

تعتبر 801.11ay المعيار الجديد للاتصالات اللاسلكية واي فاي المتوقع أن يستكمله اتحاد واي فاي العالمي أواخر عام 2020.
ففي حين تستخدم تقنية واي فاي “العادية” التي نستعملها جميعا في منازلنا ترددات 5 جيجاهيرتز و2.4 جيجاهيرتز، فإن تقنية 802.11ay تستخدم تردد 60 جيجاهيرتز لنقل البيانات بسرعات عالية عبر مسافات قصيرة.

ورغم أنه من غير الواضح حاليا كيف ستستفيد هواتف آيفون من المعيار 802.11ay، فقد يكون ذلك من أجل ميزة الجيل التالي من “إير دروب” (AirDrop) تكون أسرع وأكثر وثوقا مما توفره الشركة حاليا في هواتف آيفون وأجهزتها الأخرى.

يذكر أن “إير دروب” هي ميزة في نظامي التشغيل آي أو أس وماك أو أس تتيح نقل الملفات بين أجهزة ماكنتوش المدعومة وأجهزة آي أو أس عبر اتصال واي فاي وبلوتوث من دون استخدام بريد أو ملحقات تخزين كبيرة السعة.

Share this content:

إرسال التعليق